مصر

افضل المعالم السياحية في مدينة القاهرة

افضل المعالم السياحية في مدينة القاهرة

مدينة القاهرة هي عاصمة مصر منذا قرون وهي اول مكان سياحي جائت من اجله الوفود السياحية في

مصر، فمن الطبيعي ان تمتلك معالم اثرية وسياحية عاتيقة كثيرة، حيث تمتلك تنوع سيحيا يتوافق مع جميع

الازواق المختلفة وتعد مدينة القاهرة هي من اكثر المدن السياحية تنوع،

ففي عاصمة مصر مدينة القاهرة سوف تجد المعالم السياحية الدينية مثل المساجد والكنائس والمتاحف

التي يطغو عليها الطابع الديني فهانك المتحف الاسلامي والمتحف القبطي، والسياحة الترفيهية مثل الحدائق

واشهر واماكن التسوق العالمية، ويندمج معها التراث الشعبي المعماري والاسواق الشعبية التقليدية، ومراكز

الفنون والرحلات النيلية واقدم واشهر السينمات في مصر سوف تجدها في مدينة القاهرة، ومن اهم الاماكن السياحية هي:


المتحف المصري

المتحف المصري
المتحف المصري

اذا كنت من محبي الاثار الفرعونية القديمة فهذا هو المكان المناسب لنزهتك القادمة والسباحة في بحر من التاريخ والاصالة المصرية القديمة، فالمتحف المصري يضم نحو 150 الف قطعة من الاثار الفرعونية القديمية، التي تسرد حياة الملوك قديما والاثر الحاكمة والالهة الفرعونية حسب اعتقاد المصريون قديما.

كذلك يضك قطع اثرية من حضارات مختلفة مثل الحضارة اليونانية والرومانية، قسمت الى قاعات مختلفة في طابقين، طابق يحتوي على الاثار الثقيلة مثل التوابيت والجدريات والتماثيل الضخمة، والطابق الثاني يوضع فيه المخطوطات والصور والتماثيل الصغيرة


برج القاهرة

من ثاني اهم معالم القاهرة روجا هو برج لقاهرة وهو اعلى بناء في مدينة القاهرة منذا عام 1961 حيث يصل ارتفاعه حوالى 187 متر تقريبا بنيا على شكل زهرة اللوتس، ويمكنك الحصول على رؤية جذابة وبورامية لمدينة القاهرة ومشاهدة معالمها السياحية، يحتوي على 15 دور وتبدو كانك في قلب العاصمة.

كذلك يمكنك اخذ صور فوتوغرافية كتذكار رائع، ثم يمكنك بعدها تناول طعامك في المطعم الدائري الذي يقوم بالدواران لتتمتع برؤية جذابة في وقت تناول طعامك خيث يقع في الدور الـ 14 وتناول مشروبك الساخن او البار في الكافيتريا التيتتواجد في الطابق الاخير.


قلعة-صلاح-الدين
قلعة-صلاح-الدين

قلعة صلاح الدين الايوبي

يمكنك القيام بجولة متميزة في مدينة القاهرة عاصمة مصر ولكن لا يفوتك ان تقوم بزيارة قلعة صلاح الدين، التي شيدت ابان الحروب الصلبية في عام1183 م حيث تقع على قمة جبل شاهق الارتفاع وتتميز بالموقع والمنظر الخلاب الخاص الذي يعطي السياح منظر واطلالة رائعة في جميع انحاء القاهرة.

كذلك كانت دائما قلعة الجبل لها دورا محواريا هاما في الحياة السياسية على لمصر على مر الازمنة المختلفة، والان هي اصبحت من اهم المعالم السياحية في مصر وتعد القاهرة هي من اكثر الاماكن السياحية شعبية

وهي في جميع الجولات التي تكون منظمة لزيارة مصر.

 


دار الاوبر المصرية

دار الاوبر المصرية

اذا كنت من محبي الفن بكل انواعه فاذا دار الاوبر المصرية هي مكانك المناسب لتقوم بزيارته ووجهتك الاكثر حماسا على الاطلاق، ربما تكون من محبي الفنون التشكيلية يمكنك ان تقوم بزيارة قصر الفنون والمكتبة الموجوده به، لتستمتع بمشاهدت اللوحات الفنية الاكثر شهرة للفنانين التشكليين ويمكنك دخول المكتبة للقراءة حول الفنون التشكيلية.

كذلك اذا كنت من محبي الفنون المسرحية فستجد مسرح الهناجر والمسرح الصغير حيث تقام العروض المسرحية وحضور الامسيات الثقافية، وبامكنك ان تستمتع بالعروض المسرحية والرقصات من التراث الشعبي المصري في ساحة المسرح الكبير واذا كنت في رحلتك الصيفية الى في القاهرة يمكنك ان تشاهد وتستمتع بالعروض المسرحية المكشوفة.


معالم السياحة الدينية في القاهرة

معالم السياحة الدينية في القاهرة
معالم السياحة الدينية في القاهرة

حيث تضم مدينة القاهرة الحضارتين القبطية والاسلامية، بامكانك ان ترى تناغم الاديان في مدينة القاهرة حيث يوجد فيها المتحف القبطي والكنيسة المعلقة، والمساجد الاكثر شهرة مثل مسجد الحسين – مسجد محمد على – مسجد السلطان حسن بن طولون – مسجد السيدة زينب – مجمع الاديان.


اقراء ايضا

تعرف على اشهر مراكز التسوق في مصر

تعرف على اشهر المعالم السياحية دلخل مصر


الحدائق

الحدائق في القاهرة

يوجد في القاهرة مجموعة من اكبر الحدائق والتي تعد من الوجهات السياحية المميزة للترفيه والهدوء والجلوس والتنزه وسط المساات الخضراء الكبيرة ومشاهدة النوافير واحواض الاسماك والمنحوتات واشهر المعالم للحدائق مثل حديقة الاسماك في منطقة الزمالك – الازهر بارك في منطقة الدراسة – الحديقة الدولية بمنطقة مدينة نصر.

كذلك لا يجب ان تفوتك ان تزورها في رحلتك السياحية.


"<yoastmark

خان الخليلي

خان الخليلي هي من اشهر الاماكن شهرة وهي احد اسواق مصر الاكثر شهرة في العالم واقدمها منذا ما يقرب 6 قرون وتتخصص في بيع التذكارت والحرف اليديوية مثل السجاد المصنوع يدويا، ومشغولات الذهب والفضة والذهب تباع في محلات صغيرة تمثل شكل وصورة الاسواق التقليدية العتيقة لمصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى